| -->
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...

شرح لدائرة الشحن فى الهواتف بطرق علمية مبسطه 2017


 تتبع وحل مشكله عدم الاحساس بالشحن نهائيا  بطرق علمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى من الله ان تكونوا جميع بخير
موضوع اليوم عن الشحن وتحديدا عطل عدم الاحساس بالشحن نهائيا لابد ان تعلم اولا كيف تعمل دائرة الشحن  وما هي مكونة تلك الدائرة والعلاقات والروابط بينها وبين باقي الدوائر حتى تكون على علم كافي يأهلك لحل مشاكل الشحن بأذن الله تعالى
بداية حنتكم كيف تعمل دائرة الشحن
عند توصيل الشاحن بالكهرباء فان الشاحن يقوم بوظيفته وهي تحويل  التيار المتردد الـAC  بقيمة   220V.ACالى تيار مستمر DC بقيمة تتراوح من 6 الى  5.VDC  -Vchar

وهنا انتهي مهمه الشاحن وتبدا مهمه كونكتور الشحن
عند توصيل الشاحن الى كونكتور الشحن فيتم توصيل كلا الطرفين موجب وارضى الشاحن مع موجب وارضى الكونكتور فيكون الكونكتور حلقه  الوصل والاتصال ما بين الشاحن والبوردا فيمر الفولت Vchar من خلال الكونكتور ليصل الى اولي عناصر الاستقبال وهي (الفيوزF)الذى يقوم بحماية العناصر التى تليه من الارتفاع المفاجئ للتيار
ثم يقوم (الفيوزF)  بتسليم تلك القيمة الى  (الملفL)  ليقوم هو ايضا بدورة وهو تنعيم الفولت من خلال الحث الذاتي الناشئ عنه ويكون مساعد للتيار في حاله انخفاض فولت الشحن  ثم يقوم (الملفL)  بتسلم هذا الفولت الى (المقاومةR ( لتقوم ايضا بعمل اخراج ثابت من قيمة الى قيمة ثابته  ثم تقوم المقاومة بتسليم الفولت الى
(الزينر دايودZ.DZاو الموحد الذى يقوم بتثبيت التيار في اتجاه واحد ولا يسمح له بالرجوع على نفس المسار ويقوم ايضا بتفريغ الفولت الزائد على ارضى البوردا ثم بعد ذلك يقوم (الزينر دايودZ.DZ)بتسلم هذا الفولت الى(المكثفاتCالتى تقوم بعمل تنعيم للفولت وجعل الفولت فولت DC خالصا ثم تقوم بتوصيل هذا الفولت الى ايسي الشحن يقوم ايسي الشحن بعمل معالجه الى هذا الفولت حتى يصل حولي من  3.5  الى 4.3 ثم يقوم بتوصيله الى كونكتور البطارية بعد ذلك
وهنا تمت عمليه الشحن كما شرحنا الان  وقام كل م العناصر بما عليه من وظيفة في تلك الدائرة  مت يحدث العطل طبعا اعطال الشحن كتير حنتكم عن عطل اليوم وهو
عدم الاحساس بالشحن نهائيا  

الاسباب
1-  سوفت وير فى حالة وجود القيمة المطلوبة على كونكتور البطارية
2-  كونكتور الشحن
3-  الفيوز
4-  الملف
5-  المقاومة
6- كونكتور البطاريه
7- ايسي الشحن نفسه
8- البطارية
8- قطع اى من المسارات بين العناصر التي تم ذكرها
6-  وجود شورت بين القطب الموجب والأرضي في مدخل الشحن
7-  شورت في احد القطع الاولى ادى الى تسريب كامل الفولت على الأرضي 
الحلول
1-  سوفت وير فى حالة وجود القيمة المطلوبة على كونكتور البطارية
2- قياس الفيوز على وضع البازر لابد ان يعطي جرس مستمر
3- قياس الملف على وضع البازر لابد ان يعطي جرس مع الوقف على قيمه من 1 الى 3
4- قياس المقاومه تعطي جرس او قيمه والتالفه تعطي ما لانهايه وممكن معرفتة قيمتها عموما من المخططات
5- كونكتور البطاريه لابد ان تجد عليه من 300 او 400 الى 700 او 900 والناحية الاخري ما لانهايه 
6- ايسي الشحن معرفه اعطاله من قياس الاخراج و والادخال له ومن خلال الباور سبلاى 
وانتظرونا فى شرح باقى الدوائر اذن الله تعالي 


01

بقلم : سامى محمد

بقلم : هيثم اجويليلا

مغربي الجنسية من مدينة القصر الكبير عمرى 30 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة تقني الصيانة .

التعليقات

مدونة تقني الصيانة هى مدونة عربية مغربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

تقني الصيانة

2016